Overblog
Editer la page Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

العرب أبناء إسماعیل بن إبراهیم بن سام

  بن نوح علیهم السلام

..........

بلبلة المسميات حول مقولة اللغات السامية التي هي نفسها اللغات العربية من طرف المستشرقين و الصليببين الحاقدين و بني قريظة ...فالعرب كانوا منذ زمن يصنفون جميع من تحدث باللغات العربية ( السامية ) كعرب ، فقد سموا العرب الذين سكنوا الحجاز عربا مستعربة و منهم سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام من ولد اسماعيل من ابراهيم من أور بالعراق بكنعان الشرقية ، و قد ورد حديث لرسول الله يذكر فيها جنس العماليق و هم الكنعانيون و قد صنفهم من العرب العاربة من ولد قحطان !

قال الإمام ابن كثير في (البداية والنهاية): وأما العرب المستعربة فهم من ولد إسماعيل بن إبراهيم الخليل ، وكان إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام أول من تكلم بالعربية الفصيحة البليغة، وكان قد أخذ كلام العرب من جرهم الذين نزلوا عند أمه هاجر بالحرم.
وقال أيضاً: والصحيح المشهور أن العرب العاربة قبلإسماعيل ، وقد قدمنا أن العرب العاربة منهم: عاد وثمود وطسم وجديس وأميم وجرهم والعماليق ، وأمم آخرون لا يعلمهم إلا الله، كانوا قبل الخليل عليه الصلاة والسلام، وفي زمانه أيضاً.
فأما العرب المستعربة وهم عرب الحجاز، فمن ذريةإسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.

وقد ثبت في الأحاديث الصحيحة أن النبي صلى الله عليه وسلم من ولد إسماعيل ، ففي مسلم والترمذي من حديث واثلة بن الأسقع يقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل ، واصطفى قريشاً من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم" .
والله أعلم.


منقول عن احمد السليماني

العرب أبناء إسماعیل أخ إسحاق بن إبراهیم
إسحاق أخ إسماعیل

  

Partager cette page
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :